Arabe
Espace Extranet
  • Date de dernière mise à jour: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • Nombre de vues: 480

 بـلاغ تسجيـل الطلبـة

 

 السنة الجامعية 2018/2019

 يعلم مدير المعهد العالي للتصرف الصناعي بصفاقس كافة طلبة المعهد أن التسجيل يتم وجوبا و حصريا على الموقع الموحد www.inscription.tn حسب الروزنامة التالية :

الوثائق المطلوبة:

-   الطلبة القدامى: وصل دفع معاليم التسجيل، صورة شمسية، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مع ضرورة الإستظهار وجوبا بالأصل أو بنسخة من شهادة النجاح و كشف الأعداد للسنة الفارطة للناجحين في حين يطالب الراسبون فقط بكشف الأعداد.

 -الطلبة الجدد : وصـل الإلـتـزام بالنـظـام الداخـلي للمعـهد، وصل دفـع معالـيـم التسجـيل، 2 صور شمسية، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، وصل تسليم الدفتر الصحي( الّذي يتسلّمه الطالب من مكتب التمريض بالمعهد إثر إيداعه لدفتره الصحّي)، نسخة من شهادة الباكالوريا و كشف أعداد الباكالوريا مع مضمون ولادة باللغة الفرنسية.

هام جدا: على الطلبة القدامى و الجدد تعمير إستمارة الترسيم وجوبا عن طريق موقع الواب الخاص بالمعهد /fra/fichewww.isgis.rnu.tn و تقديم نسخة منها عند استكمال وثائق الترسيم حسب التواريخ المحددة بالجدول مع ضرورة المحافظة على رمز و كلمة العبور التي سيستعملها الطالب لاحقا في أيّ تغيير يطرأ في معطياته الشخصية.

الفحص الطبي الجامعي:

 الطلبة الجدد: تعلم إدارة المعهد العالي للتصرف الصناعي بصفاقس جميع الطلبة الجدد الموجهين إليه أنّه عليهم الإستظهار بوصل إيداع الملف الطبي لدى الفريق الصحي بالمؤسسة و ذلك للحصول على شهادة التسجيل و بطاقة طالب.

أما بالنسبة إلى الطلبة الذين لم يقوموا بالفحص الطبي بالمراكز الصحية الأساسية الراجعون لها بالنظر فإنه يتعين عليهم الإتصال بالـفـريـق الصحي بالـمؤسسـة أيـّــــام 12 و 13 سبتمبر 2018 لإتمام هذه العملية و الإستظهار لدى الإدارة بما يفيد ذلك ليتمكنوا من الحصول على جميع وثائقهم الجامعية (شهادة تسجيل، بطاقة الطالب).

  روزنامة إنطلاق عملية التسجيل بالمعهد:

: تنطلق الدروس بالمعهد حسب الروزنامة التالية :

 السنة و الشعبة

إستكمال وثائق التسجيل

تاريخ إنطلاق الدروس

السنوات الأولـــــى جـمـيع الإختــصاصــات.

يومي الإربعاء 12 و الخميس 13 سبتمبر 2018

بداية من يوم الإربعاء 12 سبتمبر 2018

السـنوات الثانية و السنوات الثالـــثة من الشهادة الوطنية للإجازة التطـبـيـقية و الأسـاسـية جميع الإختــصاصــات.

يومي الجمعة 14 سبتمبر 2018.

الماجستير 

يوم السبت 15 سبتمبر 2018.

 معاليم التسجيل بالمعهد:

حددت معاليم التسجيل حسب مراحل الدراسة و مجالات التكوين كما نص عليه "الأمر الحكومي عدد 1314 لسنة 2016 المؤرخ في 29 نوفمبر 2016 المتعلق بتنقيح و إتمام الأمر عدد 1419 لسنة 1995 المؤرخ في 31 جويلية 1995 المتعلق بضبط مساهمة الطلبة المالية في الحياة الجامعية".

 وفقا لما يلي :

1/ الإجازات في العلوم الأساسية و الدراسات التكنولوجية :

-          الإجازة الأساسية في التصرف في النظم الصناعية

-          الإجازة التطبيقية في الإلكتروميكانيك

-          الإجازة التطبيقية في الإلكترونيك و الكهروتقنية و الآلية

-          الإجازة التطبيقية في إعلامية التصرف

-          الإجازة التطبيقية في الهندسة اللوجستية

القسط الأول38 دينارا، مفصلة كما يلي: (30 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي + 2 دنانير معلوم البريد + 1دينار معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية).

القسط الثاني30 دينارا.

2/ الإجازات في العلوم الإقتصادية و علوم التصرف :

-          الإجازة التطبيقية في التصرف في الإنتاج

-          الإجازة التطبيقية في الإقتصاد

القسط الأول33 دينارا، مفصلة كما يلي: (25 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي + 2 دنانير معلوم البريد + 1دينار معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية).

القسط الثاني25 دينارا.

 3/ الماجستير في العلوم الأساسية و الدراسات التكنولوجية :

-          ماجستير مهني في إدارة و صيانة الأنظمة الصناعية

-          ماجستير بحث في الهندسة الصناعية

القسط الأول78 دينارا، مفصلة كما يلي:

(70 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي + 2 دنانير معلوم البريد + 1دينار معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية).

القسط الثاني70 دينارا.

4/ الماجستير في العلوم الإقتصادية و علوم التصرف :

-          ماجستير بحث في علوم النقل و اللوجستيك

-          ماجستير مهني في التصرف المندمج الجودة-السلامة-المحيط (في إنتظار رد وزارة الإشراف)

-          ماجستير مهني في التصرف الصناعي و اللوجستية

القسط الأول63 دينارا، مفصلة كما يلي: (55 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي + 2 دنانير معلوم البريد + 1دينار معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية).

-          القسط الثاني55 دينارا.

 بالنسبة للطلبة العاملين بسلك التعليم العالي أو أبناء موظّفي و عملة التعليم العاليفإنّهم مطالبون باستخلاص 8 دينار فقط مفصّلة كما يلي: (5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي + 2 دنانير معلوم البريد + 1000 مليما معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية). هذا شريطة الإتصال بالإدارة مباشرة و الإستظهار بشهادة عمل في الميدان.

  ملاحظة:

- يتم إستكمال التسجيل بتوفير الوثائق المطلوبة المذكورة أعلاه.

- الطالب الذي لا يلتحق بمؤسسته خلال مدة لا تتجاوز أسبوعا منذ إنطلاق الدروس يتعرض للعقوبات المنصوص عليها بالنظام الداخلي.